اخر الاخبار
/ , , / رئيس المجلس الشعبي الجزائري ينوه بنضال الصحراويين ويؤكد موقف الجزائر الثابت منه

رئيس المجلس الشعبي الجزائري ينوه بنضال الصحراويين ويؤكد موقف الجزائر الثابت منه

جدد رئيس المجلس الشعبي الجزائري, السيد محمد العربي ولد خليفة, اليوم الخميس وقوف الجزائر الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل تقريرمصيره.
و أوضح السيد ولد خليفة في كلمة له بمناسبة تخرج الدفعة الثالثة لنواب البرلمان الصحراوي, ان الشعب الجزائري "يساند ويدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل استعادة حقه في تقرير المصير والاستقلال", منوها في نفس الوقت ب"الانتصارات التي حققها الشعب الصحراوي على مستوى الهيئات الدولية".
وأشار الى أن الجزائر "ليس لديها أي مشاكل" مع المغرب, لكنها "تساند وتدعم الشعب الصحراوي في نضاله من اجل تقرير مصيره", معبرا عن "يقينه أن اليوم الذي سينال فيه استقلاله آت لا محالة, باعتبارها آخر مستعمرة في إفريقيا".
بدوره, نوه رئيس المجلس الوطني, خطري أدوه, بوقوف الجزائر الدائم الى جانب نضال الشعب الصحراوي, مشيرا الى أهمية التكوين الذي استفاد منه النواب الصحراويون في "تعزيز العلاقات التاريخية بين الجزائر والجمهورية الصحراوية".
واعتبر أن تخرج هذه الدفعة سيدعم البرلمان الصحراوي الذي سيحتفل خلال سنة 2015 بالذكرى الأربعين لإنشائه.
يذكر أن الدفعة الثالثة من النواب الصحراويين تتكون من 37 نائبا وان التكوين شمل تقديم 52 محاضرة بالاضافة الى تنظيم ورشات تكوينية و زيارات الى العديد من مؤسسات الدولة.
للاشارة فان المجلس الشعبي الوطني اشرف على تكوين قرابة 100 برلماني وموظف صحراوي خلال الأربع سنوات الماضية

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم