اخر الاخبار
/ , / المجلس الوطني يستمع لردود القطاع السياسي

المجلس الوطني يستمع لردود القطاع السياسي



خصصت جلسة اليوم السبت من الدورة التاسعة للمجلس الوطني الصحراوي للاستماع لردود القطاع السياسي في الحكومة على أبرز الانشغالات المعبر عنها ضمن تقارير اللجان وتساؤلات النواب.


مسؤول أمانة الفروع السيد سالم لبصير أجاب عن الانشغالات المرتبطة بالخطاب السياسي ودور أمانة الفروع في البحث عن الأساليب الكفيلة بتطويره ليستجيب لمقتضيات المرحلة، وتعبئة الجماهير نحو الأهداف الكبرى للثورة ، والعمل الوطني.


كما تطرق إلى أداء المنظمات الجماهيرة والأدوار التي تلعبها في التأطير وتنفيذ البرامج المسطرة ، مثمنا الجهد التطوعي الذي يؤديه المنتسبون لها.


وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني السيد محمد الولي أعكيك وخلال إجابته عن أبرز الانشغالات المعبر عنها في تقرير اللجنة السياسية للمجلس الوطني وأسئلة النواب ، أشاد بالتعاطي الإعلامي والدعم السياسي والإعلامي والمعنوي لانتفاضة الاستقلال ومرافقة تضحيات أبطالها والمعتقلين السياسيين ، عبر كافة وسائط الإعلام.


ودعا الوزير جميع الصحراويين والحكومة والمجلس الوطني والأركان، والفروع الأساسية إلى بذل المزيد من الجهد في دعم الانتفاضة ومدها بمختلف عناصر القوة المادية والمعنوية لتبقى الإشعاع والنبراس النضالي في الجبهة الصدامية مع الاحتلال.


كما سجل ارتياح الوزارة للعمل الميداني على جبهة الانتفاضة ، منبها إلى ارتفاع عدد الزيارات الأجنبية للمناطق المحتلة ومن مختلف دول العالم ، وتعرض بعضهم للطرد والترحيل ، ودخول الاحتلال المغربي في مواجهة مع دول تلك الوفود.


وخلال رده على الانشغالات المعبر عنها في مجال الجاليات ، ذكر السيد محمد الولي أعكيك بالجهد المبذول في مواجهة العقبات وتذليل الصعاب التي تعترض سبيل الجالية الصحراوية في أوروبا ، مؤكدا على ضرورة تقوية تأطير الجالية والتنسيق بين مختلف الجمعيات الصحراوية والبحث عن خلق إطار يجمعها.


وخلال جلسة المساء ، فتح المجال أمام المرحلة الثانية من أسئلة النواب والتي ركزت في مجملها على الانشغالات المسجلة في الميدان السياسي.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم