اخر الاخبار
/ , , / إنطلاق دورة تكوينية بالجزائر لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي

إنطلاق دورة تكوينية بالجزائر لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي

انطلقت صباح يوم الاحد بمقر المجلس الشعبي الجزائري دورة تكوينية لفائدة 38 متربصا من الجمهورية العربية الصحراوية، منهم أعضاء وموظفون في المجلس الوطني الصحراوي تحت إشراف المديرية العامة للتكوين والدارسات التشريعية، خلال الفترة الممتدة من 12 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2014 .
وخلال حفل افتتاح الدورة التكوينية الذي حضره سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر السيد ابراهيم غالي ورئيس المجلس الشعبي الجزائري وشخصيات سياسية وبرلمانية جزائرية.
اكد المدير العام للتكوين والدراسات التشريعية بالمجلس الشعبي الوطني، السيد بوعلام طاطاح، على أهمية هذه الدورة التكوينية الدولية رقم 51 التي ينظمها المجلس ويستفيد منها نواب وموظفي 12 بلد بما فيهم الجزائر والجمهورية الصحراوية وأطرها اكثر من 120 خبير ومختص اجنبي بالاضافة الى الخبراء والمختصين الجزائريين.
واضاف السيد بوعلام طاطاح ان الدورة الحالية ستشهد تقديم 52 محاضرة في 22 ميدان خلال التكوين الذي يمتد على مدى أربعة أسابيع ويتناول مواضيع واختصاصات كالقانون الدستوري ومنهجية تحليل مشاريع القوانين و تحليل ميزانية الدولة وكذا الدبلوماسية البرلمانية، بالإضافة إلى تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصياغة النصوص التشريعية.
وسيتم خلال الدورة التكوينية تنظيم جولات بين مختلف مصالح المجلس الشعبي الجزائري، لإطلاع الوفد الصحراوي عن قرب على سير عمل كل واحدة منها, كما ستنظم لهم زيارات لبعض مؤسسات الدولة على غرار مجلس الأمة والمجلس الدستوري والمحكمة العليا ومجلس الدولة بالإضافة إلى وزارتي الخارجية والعلاقات مع البرلمان علاوة عن زيارة عدة مواقع ذات طابع سياحي وثقافي.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم