اخر الاخبار
/ , , / رئيس المجلس الشعبي الجزائري: دعم الجزائر لقضية الشعب الصحراوي العادلة حقيقة ثابتة وليست مواقف مؤقتة

رئيس المجلس الشعبي الجزائري: دعم الجزائر لقضية الشعب الصحراوي العادلة حقيقة ثابتة وليست مواقف مؤقتة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، السيد محمد العربي ولد خليفة، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن وقوف الجزائر إلى جانب القضايا العادلة في العالم "حقيقية دائمة ستبقى مهما كانت الظروف والتغييرات الدولية".
وقال السيد ولد خليفة في كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق دورة تكوينية بالمجلس لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي أن"الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية يقفان إلى جانب الحق ولا يناصران الباطل وهذه حقيقة دائمة وثابتة وليست مواقف مؤقتة" مبرزا أن هذه المواقف "ستبقى مهما كانت الظروف والمتغيرات الدولية التي نراها".
وبعد أن ذكر أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هي آخر البلدان الافريقية التي تناضل وتكافح من أجل حقها في الحرية والاستقلال وتقرير المصير أبرز أن الجزائر "تؤكد من كل مكان وبصوت عال وبكل ما تملك من إمكانيات سلمية في نصرة القضية العادلة للشعب الصحراوي ورفضها الأمر الواقع".

وأضاف السيد ولد خليفة في هذا السياق ان الجزائر "تنتظر عودة الضمير وتطبيق قرارات منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره" وهو يضيف رئيس المجلس الشعبي الجزائري"حق ومبدأ دولي لايمكن ان نغمض البصر عنه".
ودعا السيد ولد خليفة في هذا السياق "الشعوب المتحضرة الى التعاون على الايخاء وإحلال السلام وليس التعاون على التوسع على حساب الغير واحتلال مساحات دول أخرى سواء ما يحدث في الصحراء الغربية أو دول أخرى".
وقال ايضا أن "الجزائر لا تضمر للشعب المغربي أي عدواة أو كراهية فهناك علاقات تاريخية ودينية وثقافية وعلاقات نسب وجوار بين الشعبين الجزائري والمغربي" قبل أن يتأسف مما أسماه "التصعيد المغربي ضد الجزائر كلما بحث هذا البلد عن متهم".
وأكد في هذا الصدد أن الجزائر "ليست في حرب مع المغرب ونضال الشعب الصحراوي من اجل نيل الاستقلال الوطني سلمي ونظيف وعادل و حق" مستدلا "بعدم استعمال الشعب الصحراوي للقنابل او الاعتداء ضد الأبرياء".
ودعا السيد ولد خليفة كل "احرار العالم خاصة الجمعيات ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان الى مزيد من التضامن مع الشعب الصحراوي الذي سيكون مثالا للنصر بالقارة الافريقية بفضل صموده في ظروف صعبة يعيشها".

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم