اخر الاخبار
/ , / نواب المجلس الوطني يطالبون بضرورة الرفع من مستوى الأداء في الميدان الإجتماعي

نواب المجلس الوطني يطالبون بضرورة الرفع من مستوى الأداء في الميدان الإجتماعي



اكد نواب المجلس الوطني على ضرورة الرفع من مستوى الاداء في الميدان الاجتماعي، وحث الحكومة على السهر على تلبية الخدمات الاساسية الموجهة للمواطنين، وذلك خلال جلسة اليوم الثلاثاء في تقييم عمل القطاع الاجتماعي من برنامج الحكومة .
وطالب اعضاء المجلس الوطني بمزيد من الاهتمام بالمدارس وروض الاطفال لضمان الظروف الملائمة لتمدرس ناجح، والرفع من مستوى التحصيل الدراسي .

كما تطرق بعض النواب الى الانشغالات المتعلقة بتعطل ترميم بعض المؤسسات التربوية، وحالات الاحالة، مطالبين بالشفافية وتفعيل مجالس التسيير .

وفي مجال الصحة حث النواب الحكومة على بذل المزيد من الجهد في مجال الرعاية الصحية وضرورة وضع ضوبط للصيداليات الخاصة تحترم معايير السلامة، بالاضافة الى الرفع من مستوى التحسيس والتوعية، مبرزين الانشغالات المعبر عنها في المجال، خاصة المتعلقة بطب العيون والاسنان ودور الصحة في الجزائر واسبانيا، واجهزة الكشف عن الامراض، مطالبين بحل تلك الانشغالات في اقرب الاجال.

وفي مجال الثقافة تمحور النقاش حول الرفع من مستوى التدوين والبرامج الثقافية على وسائط الاعلام، وتاطير شعراء التواصل للعب دور فعال بالنهوض بالشعر كونهم يشكلون حلقة الوصل بين الاجيال.
وفيما يخص مجال الشباب والرياضة، تطرق النواب الى جملة من الانشغالات المتعلقة بعطل في سلام، والحث على دعم الفرق الرياضية، وتشجيعها ماديا ومعنويا لتؤدي دورا مشرفا في الالعاب الافريقية2015 ، مطالبين في ذات المجال بعقد الندوة السنوية للشباب، وايجاد الفرص امام الفئة الشابة.
اما مجال الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة طالب النواب بايلاء المزيد من العناية بفئة العجزة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الاحتياجات الضرورية، بالاضافة الى تعزيز التكافل الاجتماعي بالزيارات الميدانية والدور المعنوي الذي تلعبه في التخفيف من معاناتهم .

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم